إعلان علوي

تعرف.. كيف تستخدم الألوان في ديكورات وأزياء 2019 ؟



يُعد اختيار الألوان وتنسيقها أحد أهم الخطوات التي تؤثر على حالتك النفسية، سواء من خلال تحديد ألوان ديكورات مسكنك أو اختياراتك لألوان ملابسك، 



لذا عليك اختيار الألوان بعنايه بشكل يتناسب مع أذواقك وبالشكل الذي يريح نفسيتك عند الجلوس في الغرف أو ارتدائك للملابس عند الخروج أو في المنزل، وذلك وفقاً لأحدث صيحات الموضة.

وفي هذا الصدد توقع الخبراء الألوان التي ستكون منتشرة في ديكورات وملابس 2019، حيث قسموا الألوان لعده أقسام منها الألوان المزاجية، والألوان الباردة، والألوان الهادئة، والألوان التناقضة، 

كما فضلوا أنه عند اختيارك لألوان المنزل لابد من شراء الطلاءات التي تتميز بثبات ألوانها مثل جوتين وغيرها من أنواع الطلاءات الجيدة.

أما عن الملابس فيوصي خبراء الألوان باختيار الألوان الأكثر اشراقاً وتوحي بالتفاؤول خاصة مع دخول الصيف، لذا عليك أن تختار بين الماركات التي تمتلك تشكيلات ألوان وتصميمات كبيرة مثل جيفنشي وجوتشي وغيرها من البرندات العالمية التي تضفي نوع من الأناقة عند ارتدائها.




الألوان المزاجية

عندما يتعلق الأمر باختيار لون الطلاء أو الملابس، فلابد أن تضع في عين الاعتبار تأثير ذلك على حالتك  المزاجية، ووفقاً للتوقعات تأتي الألوان الداكنة،

 والبني الكستناء الذي تفضله السيدات في صبغات الشعر، والبورجوندي العميق، والأزرق الفحم من أكث الألوان التي تؤثر على الحالة المزاجية نتيجة مظهرها المخملي الذي يحتوي على نغمات معقدة توفر طبقات من العمق الذي لا نرى تأثيرة من الألوان التقليدية، 

وترتبط هذه الألوان في الديكورات بالخزائن أو والحمامات الصغيرة، والحوائط الصغيرة التي تحدد شكل الديكور، وفي الملابس والأزياء بالحقائب والأكسسوارات التي تحدد شكل الإطلالة النهائية.


الألوان الدافئة


يأتي اللون الأبيض الدافئ ضمن أحد الألوان الأساسية لمصنعي الطلائات ومصممي الأزياء، حيث أن الأشكال البيضاء الساطعة مفضلة دائمًا داخل المنازل خاصة مع ضوء الشمس الدافئ الذي يوحي بالوسع والراحة النفسية، وذلك بجانب الألوان البنية، والاصفر الهادئ، وعادة ما ترتبط هذه الألوان بغرف النوم في الديكورات، وبأزياء الشتاء في الملابس.


الألوان الباردة

تعتبر الألوان الباردة ضمن أفضل الاختيارات التي تتناسب مع فصل الصيف، وذلك للشعور بالانتعاش مع ارتفاع درجات الحرارة، وتشمل هذه الالوان وفقاً لتوقعات 2019 كل من اللون الرمادي والأزرق السماوي، والاخضر الفستقي، والابيض الناصع، وتستخددم هذه الألوان في ديكورات غرف المعيشة، والحمامات الكبيرة، والمطبخ، وفي الملابس عادة ما تكون الاختيار الأمثل عند الذهاب لرحلات صيفية للشواطئ.


الألوان المحايدة


لا تزال الألوان الحايدة واحدة من أكثر اتجاهات الطلاء شيوعًا في عام 2019، وتشمل هذه الألوان، اللون الأخضر، وألوان المحيط والسماء، فهي ألوان مستوحاه من الطبيعة تساعد في تحقيق التوازن والشعور بالاسترخاء، ويلاحظ خبراء الألوان أن هذا النوع من الألوان يمكن أن يجعل الفضاء يبدو أكثر راحة، وينصحوا باستخدامها في طلاء الأسطح الكبيرة في المنزل للشعور بالارتياح.


الألوان المتناقضة


يأتي اللون الأسود على رأس الألوان المتناقضة المتوقع انتشارها في 2019، حيث يعتبر الخبراء اللون الأسود اللون المناسب لإضافة التباين إلى المساحات البيضاء أو الفاتحة بشكل عام في حاله استخدامه في الأبواب الداخلية والخزائن والجدران المميزة والعواميد.

فإذا كنت تحب فكرة دمج اللون الأسود في منزلك ولكنك تشعر بالقلق من أن يكون اللون الأسود قويًا للغاية، ففكر إذا في اختيار تدرج اللون الأسود ليصبح رمادي،

 أو استخدام البني بدلاً منه لتمنحك مظلات اللون الأسود ليضفي لك  تباينًا جذاباً في ديكورات المنزل دون أن تكون جريئة ومثيرة للغاية.


ليست هناك تعليقات

شكرا لك