الديكور و الفصول الاربعة

                                       

خلق الله عز و جل فصول السنه متعاقبه متباينة و متغيرة في كل شئ سواء في الوانها و مناخها و احساسنا كبشر بها ايضا . نتأثر بما نراها امامنا في تلك الفصول و ما اروعها في بلادنا العربيه فمثلا في فصل الصيف نجد الفواكه بألوانها المختلفه الجذابة ، وألوان الزهور في الربيع سبحان الخلاق العظيم فيما ابدع . نجدها متناسقه غيز شاذة ملفتة و مريحة للاعصاب و النظر .
ولاننا نبحث دائما عما يجعل بيتنا مملكتنا المريحة ونحاول توفير وسائل الراحة و الرفاهية به كوننا نقضي به معظم يومنا واوقات نومنا ، لذلك تعمل كل ربة منزل علي جعل منزلها قطعة من الجنه قدر الامكان لذلك هدفنا هو تقديم النصائح و الافكار لوصولك إلي هدفك و قبل البدء يجب التنويه إلي نقاط  اساسية لا غني عنها و هي :،
  • التهويه : نعم سيدتي فتهوية المنزل تعمل علي طرد الميكروبات و البكتيريا و تضمن لك تجديد الهواء و تعريض المنزل للشمس يقيكي و عائلتك من الفيروسات الموسمية المختلفة و يمدكم بفيتامين د و يجدد الاكسجين بالمنزل .
  • التخلص من الكراكيب : و هي عادة العديد من الامهات في بلادنا الاحتفاظ بالزجاجات و الفوارغ من البرطمانات و بواقي الاقمشة و الاثاث القديم الذي لم نعد في حاجة إليه ، حيث يضمن لكي التخلص من تلك الاشياء سهوله تنظيف و تنظيم منزلك و اتاحة مساحة لإراحه النظر و النفسية .
  • التخلص يوميا من الاتربة : بالمكنسة الكهربائية و في خلال عشرة دقائق يوميا يمكنك حماية عائلتك من الحساسية وخاصة السجاد و الستائر فهم اكثر مفروشات منزلك تعرضا و تخزينا للاتربة .
  • رائحة المنزل : بخطوات بسيطه و في دقائق معدودة تجعلي رائحة الانتعاش و النظافة تفوح ارجاء منزلك ،
  1. التخلص اولا باول من القمامة و غسل سلة القمامة و تعريضها للشمس يوميا 
  2. نظافة الحمام و استخدام المطهرات المتوافرة في الاسواق لتعطيره و تطهيره
  3. استخدام بخاخه بها ماء و القليل من ملطف الملابس برائحتك المفضله و رش القليل علي السجاد و الستائر و الاثاث .
وبعد ان تكلمنا عن اساسيات منزلنا و عادتنا التي لا يجب ان نتنازل عنها يوميا نتجه إلي موضوعنا الأن و هو ألوان و ديكور منزلنا و اضافة لمسه في كل فصل من الفصول لتجديد شكله و تغيير الروتين و الاحساس بالتغير . 
إذا كان اللون الاسود هو سيد الالوان في الملابس فالابيض هو السلطان في المنازل لاغني عنه في منزلك سواء في الوان الجدران او الستائراو الاثاث خاصه الخشبي منه لاننا لا نستطيع المجازفه بالانترية او الكنب و الصالون و اختياره بالون الابيض لانه سيكون عرضه للإتساخ مع صعوبه تنظيفه لذلك نعوض ذلك بالالوان الفاتحه التي لا تتسخ بسهوله مثل العاجي و البيج و الاوف وايت بدرجاته  لذلك إذا اردنا ادخال الون الابيض في اثاثنا فلنجعله الاثاث سهل التنظيف كل السفرة مثلا و المفروشات و اغطية الكنب والطربيزات . 
ولإدخال تغيير الفصول يجب علينا الدرايه بما يميز كل فصل من ألوان 
فلنبدأ .
  • الشتاء
اول ما نبحث عنه في فصل الشتاء هو الدفئ ولذلك يكثر وضع السجاد و الستائر و الدفايات سواء الخشبية الحالمه او الكهربائية السريعه و الالوان التي تميز الشتاء هي البني الخشبي و الرمادي الفاتح و النبيتي القاتم ولان ليس بإمكاننا تغيير اثاث منزلنا كل فصل من الفصول سنكتفي بوضع لمسات من تلك الالوان لأضافه روح الشتاء إلي منزلنا و يمكن وضع البلورات الزجاجيه الملونة في مدخل المنزل و خاصه التي قد تحتوي علي منظر الثلوج .
  • الربيع
ما اجمل هذا فصل و ما يميزه كثره الوانه و بإمكاننا ادخال نباتات الزينه و المفروشات الجريئه و المزخرفة و الألوان الخضراء الفاتحه التي تفرض نفسها بقوة علي اذواقنا في الربيع . 
  • الصيف
انه اكبر فصول السنه وقتاو اكثرة متعه والوانه مبهجة و صريحه مثل البرتقالي و الفوشي و الاحمر الناري و الازرق السماوي و لاضافة جو من اجواء الصيف داخل منزلك بإمكانك احضار حوض سمك به اسماك الزينه الملونه واستخدام مفروشات بيضاء قدر الامكان و اغطية السرير ذات اللون البرتقالي و المشجرة . 
  • الخريف
المناخ الاكثر روعة و جمالا و هدوءا علي مدار السنة هو فصل الرومانسيه و الطمائنينة و استرخاء الاعصاب و فيه يصبح الجو معتدلا دافئ لذلك نختار الوانه برقه و عناية وهذا يجبرنا علي اختيار الوان الرومانسية والرقة وهي الوردي الحالم و الوان الباستيل المريحه و الرقيقة .
واخيرا وليس اخرا سيدتي البساطة هي عنوان كل شئ جميل لذلك نصيحتي الذهبية لكي ابتعدي كل البعد عن المبالغه في حياتك و كل ما يتعلق بيها و اهتمي بالاشياء الرقيقه و اجعل النشاط اسلوب حياتكو اقتلي الكسل  و امتلكي الارادة و الجراءه للتغير لتحقيق التميز و الاختلاف الجميل في صحتك و حياتك انتي و من تحبين .

بقلم:

مرحبا نحن فريق عمل حرفى دوت كوم مدونة متخصصة فى احدث الديكورات الداخلية والخارجية لجميع الاماكن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لك