عذرا !

لا نستطيع أيجاد الصفحة المطلوبة

افتتاح المعرض العقاري اوافيكس





















افتتح وزير الإسكان السعودى ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، فعاليات المنتدى والمعرض الأول لمشروعات البيع
على الخارطة "وافيكس"، الذي ينظمه برنامج البيع والتأجير على الخارطة "وافي" ويستمر خلال الفترة 28-31 مارس الجاري بالرياض.
ودشن، خلال الحفل تطبيق "وافي" الذي يخدم المستفيدين من مطورين ومشترين ويساهم في خدمتهم وعرض المشروعات المرخصة والتعريف بآلية التراخيص بأنواعها ويعرّف بالفعاليات وآخر الأخبار للبرنامج، كما يمكن من خلال قسم "راصد" في التطبيق تقديم البلاغات عن أي مخالفة لمشاريع البيع على الخارطة في أي مرحلة سواء البيع أو التسويق أو العرض.
وأكد وزير الإسكان، خلال كلمته في حفل الافتتاح أن مؤتمر "وافيكس" يساعد على تحقيق الاستراتيجيات الثلاث التي تعمل عليها الوزارة، وأولها تمكين كل مواطن سعودي للحصول على منتج سكني أو تمويلي بشكل سريع، من خلال توفير القروض العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
معرض البناء السعودى 2018
وقال، إن العنصر الثاني في توفير التمويل كان في تمكين جميع المواطنين في مختلف المدن وأياً كانت وظائفهم من الحصول على التمويل من خلال برنامج الضمانات الذي تم إطلاقه مؤخراً، الذي يطبقه في الوقت الحالي ستة بنوك سعودية وخلال الفترة المقبلة سنجد جميع البنوك تقدم هذه الخدمة.
وأشار إلى أن العنصر الثالث، يهدف إلى تحقيق كافة الفوائد من التمويل العقاري من خلال السياسات النقدية التي تقدمها مؤسسة النقد على سبيل المثال تخفيف الدفعة الأولى إلى 10%، من خلال تخفيف نسبة المخاطر.
وأوضح "الحقيل"، أنه من أهداف الإستراتيجية تنوع العرض للمواطنين، وقال: "لدينا عدد من العناصر في هذا المجال، أولها برنامج سكني، من خلال ضخ منتجات سكنية تتراوح أسعارها من 250 ألف إلى 750 ألف إذ أطلق البرنامج العام الماضي 280 ألف منتج سكني وتمويلي، إضافة إلى ضخ الأراضي في المحافظات والقرى، كما أن لدينا الآن أكثر من 35 شريكاً من خلال برنامج "شراكات" الذي يعنى بالشراكة مع المطورين العقاريين"
مصدر الخبر " صحيفه اليوم "

هناك تعليق واحد:

شكرا لك

جميع الحقوق محفوظة 2016 حرفى دوت كوم
نصميم : Obeid Amin

زر مشاركة الواتس أب يعمل فقط على الهواتف